عربي 11 مايو 2013 على الساعة 08:46
1347 قراءة
“الهوية الاماراتية”: الربط الإلكتروني مع 3 جهات قبل نهاية العام الجاري

فازت بجائزتي أفضل موقع إلكتروني حكومي عربي وصفحة “فيس بوك” استراتيجية 

أبوظبي : العدالة

أكدت هيئة الإمارات للهوية، عزمها الانتهاء من الربط الإلكتروني مع 3 جهات حكومية قبل نهاية العام الجاري، وذلك ضمن مشروع الربط الإلكتروني مع 15 جهة تمثل 6 قطاعات رئيسة هي الداخلية والعمل والتربية والتعليم والعدل والصحة والتعليم العالي .
أوضحت الهيئة أن المشروع الاستراتيجي “بنية الربط الإلكترونية مع مؤسسات الدولة”، يهدف إلى دعم صناع القرار، في توفير بيانات إحصائية دقيقة وآنية لهم حول ديموغرافية السكان بالاعتماد على نظام السجل السكاني في الهيئة .
وتسعى الهيئة من خلال هذا المشروع إلى تطوير أنظمة متقدمة وآمنة لتبادل البيانات مع المؤسسات المعنية بالواقعات المدنية في الدولة بما يسمح تلقائياً بتحديث بيانات نظام السجل السكاني .
وأشارت الهيئة إلى أن خطتها الاستراتيجية الجديدة 2014- 2016 تتضمن العديد من العناصر التي اشتملت عليها الخطة السابقة للهيئة، والمتمثلة في التركيز على دقة البيانات في السجل السكاني، ودعم صناع القرار في الحكومة من خلال توفير معلومات دقيقة و”ذكية” حول ديموغرافية سكان الدولة، وأن تكون الهيئة الداعم الأول لخدمات حكومية متكاملة ومترابطة محورها المتعامل .
كما تتضمن عناصر الخطة مواصلة العمل لجعل بطاقة الهوية الوثيقة الأكثر قيمة وأهمية للأفراد ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص .
وأكدت الهيئة عزمها على المساهمة بشكل فاعل ومحوري خلال دورتها الاستراتيجية الثالثة، في إنجاز التحول الإلكتروني في الخدمات الحكومية على مستوى الدولة، لتوفير خدمات متقدمة للأفراد والمؤسسات تسهّل حياة الناس، وفقاً لخطة الحكومة الإلكترونية الاتحادية وبما ينسجم مع “رؤية الإمارات 2021” .
ولفتت إلى أنه في إطار جهودها لجعل بطاقة الهوية الأكثر قيمة وأهمية، فهناك أكثر من 180 جهة حكومية تعتد بالبطاقة، إضافة إلى ربط نظام السجل مع نظام إصدار الجواز الإلكتروني، وربط نظام السجل السكاني مع نظام البوابات الإلكترونية في المطارات، وتفعيل خدمة بوابة الامارا ت الإلكترونية على بطاقة الهوية، والربط مع مراكز الشرطة على مستوى الدولة .
وأوضحت أن الخطة الاستراتيجية الجديدة للهيئة تتضمن خمسة أهداف استراتيجية هي ضمان تطبيق أعلى مستويات الجودة والخصوصية للبيانات الشخصية وفقاً للمعايير الدولية في إدارة منظومة الهوية، تعزيز دور هيئة الإمارات للهوية باعتبارها الجهة الرئيسية لتعريف وتأكيد الهوية في الدولة، دعم صنّاع القرار والتخطيط الاستراتيجي في الدولة وتقديم الخدمات وفق معايير الجودة .
وتتضمن الخطة التشغيلية، 17 مبادرة استراتيجية رئيسية لتحقيق الأهداف المرسومة، وفي مقدمتها الإسهام بشكل محوري في إنجاح التحوّل الإلكتروني على مستوى الدولة .
كما شملت مبادرات الهيئة الرئيسية، تطوير وتنفيذ إطار عمل لدعم صنع القرار والتخطيط الاستراتيجي من خلال توفير المعلومات “الذكية”، وكذلك استراتيجية إدارة البيانات والمعلومات السكانية، واستراتيجية الاتصال الحكومي والمجتمعي لتوعية المجتمع بالخدمات التي تقدمها الهيئة .
من جهة اخرى فازت هيئة الإمارات للهوية بجائزتي أفضل موقع إلكتروني حكومي عربي، وأفضل صفحة “فيس بوك” استراتيجية على مستوى الدول العربية، من بين أكثر من نحو 700 موقع و150 صفحة حكومية اجتماعية تنافست للفوز بهذه الجائزة .
وجاء فوز الهيئة بالجائزتين اللتان تمنحهما أكاديمية “تتويج” لجوائز التميز في المنطقة العربية، تقديراً لما يقدّمه كل من الموقع الإلكتروني للهيئة وصفحتها على “فيس بوك” من خدمات إلكترونية وتفاعلية ومعلومات وافية ومحدّثة، تدعم مشاريع التحوّل نحو الحكومة الإلكترونية المتكاملة في دولة الإمارات .
وتسلّم الجائزتين عائشة الريسي مديرة قطاع العمليات المركزية في الهيئة، وعامر المهري مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي في الهيئة، خلال حفل نظمته الأكاديمية في فندق “برج العرب” بدبي أمس الأول، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين والجهات المعنية في هذا المجال .
وقالت عائشة الريسي مديرة قطاع العمليات المركزية في الهيئة، إن فوز هيئة الإمارات للهوية بالجائزتين، جاء تتويجاً لجهودها وسعيها الدائم لتطوير قنوات اتصال تفاعلية تواكب العصر وتلبي تطلعات المتعاملين .
وقال عامر المهري مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي، إن فوز الهيئة بجائزة أفضل صفحة “فيس بوك”، جاء ثمرة عملها الدؤوب نحو تفعيل حضورها على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي جاء انسجاماً مع خطتها الاستراتيجية 2010-،2013 التي استهدفت الارتقاء بخدمة المتعاملين، عبر الاستفادة من مزايا الإعلام الحديث وتوظيف قنوات التواصل الاجتماعي الإلكترونية في خدمة رسالة ورؤية الهيئة وأهدافها الاستراتيجية، وتوعية المجتمع بأهمية هذا المشروع الوطني، إضافة إلى الاستجابة لاستفسارات المتعاملين وتلقي الملاحظات والشكاوى .

موضوعات مشابهة

(6) تعليق

رجاء ضرورة الإلتزام بعدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات, كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>